رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

بث مباشر.. مباراة البرتغال وفرنسا في يورو 2020

الأربعاء 23/يونيو/2021 - 08:08 م
الوسيلة
محمود محمد
بث مباشر.. مباراة
تتجه الأنظار صوب ملعب أليانز ارينا لمتابعة نهائي مبكر مشاهدة مباراة البرتغال وفرنسا بث مباشر اليوم الأربعاء في الجولة الحاسمة بختام مباريات دور المجموعات ببطولة أمم أوروبا وذلك في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة.
سانتوس VS ديشامب.. التأهل من مجموعة الموت يعني الكثير
مدربان من طراز فريد, أحدهم حقق اليورو مع فريقه في معجزة كروية والآخر قدم لفرنسا فريق الأحلام, فرناندو سانتوس المدرب البرتغالي صاحب الـ 66 عام, طريقة لعبه الأساسية هي 4-3-3 والتي استطاع تقديم شكل جديد للبرتغال بها, قاد البرتغال في 86 مباراة فاز في 54 وتعادل في 18 وخسر 14 مباراة, سجل لاعبوه 180 هدف واستقبلوا 70 هدف, وعلى الجانب الآخر لدينا الاسطورة ديدييه ديشامب صاحب الـ 52 عام, والذي يلعب أيضاً بخطة 4-3-3, لعب 115 مباراة فاز في 76 وتعادل في 21 وخسر 18 مباراة, سجل لاعبوه 227 هدف واستقبل 93 هدف, فلمن تكون الكلمة العليا اليوم؟

الكثير من الثقة حظي بها المنتخب البرتغالي في الجولة الأولى لكنها لم تستمر طويلا بعد الهزيمة في الجولة الماضية أمام منتخب ألمانيا القوي لتكون مواجهة الليلة بمثابة رد الاعتبار وهي كذلك بالنسبة لمنتخب فرنسا القادم من تعادل محبط أمام نظيره المجري.
المفارقة الغريبة أن منتخب فرنسا الذي فقد نقطتين أمام المجر فاز على ألمانيا في الجولة الافتتاحية من بطولة أمم أوروبا وقد فازت الماكينات الألمانية على منافسه اليوم منتخب البرتغال بأربعة أهداف مقابل هدفين في المرحلة الثانية من دور المجموعات باليورو.
القنوات الناقلة لمباراة البرتغال وفرنسا
ستكون أعين الملايين من عشاق كرة القدم العالمية على موعد مع مشاهدة مباراة البرتغال وفرنسا بث مباشر اليوم الأربعاء عبر قناة بي إن سبورت اتش دي ١ ماكس وقناة بي إن فور كيه اتش دي ار ويعلق عليها الجزائري حفيظ دراجي .
موعد مباراة البرتغال وفرنسا اليوم
وتنتظر جماهير الشرق الأوسط متابعة واحدة من أكثر المباريات إثارة والتي تبدأ في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة، الساعة العاشرة مساء بتوقيت جزر القمر، الساعة العاشرة مساء بتوقيت بيروت، الساعة العاشرة مساء بتوقيت صنعاء، الساعة التاسعة مساء بتوقيت طرابلس، الساعة السابعة مساء بتوقيت جرينتش، الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، الساعة العاشرة مساء بتوقيت بيروت، الساعة التاسعة مساء بتوقيت سوريا، الساعة العاشرة مساء بتوقيت المنامة، الساعة العاشرة مساء بتوقيت الدوحة، الساعة التاسعة مساء بتوقيت فلسطين.

البرتغال وفرنسا هي قمة تتكرر بعد ٥ سنوات حيث التقى المنتخبان في نهائي كأس الأمم الأوروبية في نسخة اليورو الماضية والتي ابتسمت لبرازيل القارة العجوز في الوقت الإضافي الثاني بعد انتهاء الوقت الأصلى بالتعادل السلبي بدون أهداف.

في تلك المواجهة الصعبة التي أقيمت في نهائي كأس الأمم الأوروبية ٢٠١6 ومع مرور 20 دقيقة فقط كانت الصدمة بإصابة كريستيانو رونالدو ومغادرته لأرضية الميدان وسط دموع الدون وجماهيره في المدرجات وأمام الشاشات، فقد حرمته الساحرة المستديرة من استكمال المشوار حتى النهاية لكن فرناندو سانتوس المدير الفني لمنتخب البرتغال قام بإحداث تغيير كانت بمثابة البطولة ذاتها، حيث دفع بالشاب ريناتو سانشيز والذي سجل هدف الفوز لبرازيل أوروبا في الدقيقة 108 من الوقت الإضافي بعد تسديدة قوية سكنت شباك الحارس لوريس.

في البداية الكبيرة لمنتخب البرتغال في النسخة الحالية من بطولة اليورو، جاء الفوز الأول على نظيره المجري بثلاثة أهداف دون رد، بدأها رافائيل جيريرو في الدقيقة 84، وفي 5 دقائق فقط تمكن كريستيانو رونالدو من تسجيل هدفين ليعادل الرقم القياسي المسجل باسم أسطورة فرنسا ميشيل بلاتيني كأكثر من سجل في بطولة أمم أوروبا، وفي الجولة الثانية ورغم التقدم في الدقيقة 15عن طريق هجمة مرتدة مثالية أنهاها الدون في شباك الألمان.

هدف كريستيانو الأول في الألمان لم يكن إلا بداية الاشتعال للماكينات التي سجل سجلت هدف التعادل عن روبن دياز بالخطأ في مرمى منتخب بلاده، واستمرت النيران الصديقة في مساندة المانشافت وهذه المرة عن طريق رافائيل جيريرو، وفي الشوط الثاني سجل الألمان ثنائية متتالية عن طريق كاي هافيرتز وروبن جوسينس، وقلص دييجو جوتا النتيجة في الدقيقة 67.
أعلن فرناندو سانتوس المدير الفني للمنتخب البرتغالى، تشكيل فريقه
حراسة المرمى: روى باتريسيو

خط الدفاع: نيلسون سيميدو - روبن دياز - بيبي - جيريرو

خط الوسط: دانيلو بيريرا - ريناتو سانشيز - موتينيو

خط الهجوم: كريستيانو رونالدو - ديوجو جوتا - برناردو سيلفا
أعلن ديديه ديشامب، مدرب منتخب فرنسا، تشكيل فريقه
حراسة المرمى: لوريس.

خط الدفاع: كوندي، كيمبيمبي، فاران، لوكاس هيرنانديز.

خط الوسط:، كانتي، توليسو، بوجبا.

خط الهجوم: جريزمان، مبابي، بنزيما.


ويتصدر المنتخب الفرنسي ترتيب المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط وضمن التأهل لدور الـ16، فيما يحتل المنتخب البرتغالي المركز الثالث برصيد 3 نقاط ويسبقه نظيره الألماني بنفس الرصيد من النقاط بينما يأتي المنتخب المجري في المركز الأخير بنقطة وحيدة، ومازالت أمام كل المنتخبات فرصة في التأهل لثمن النهائي، وهو ما ستحسمه مواجهتي الجولة الأخيرة.
ويلتقي قي نفس التوقيت منتخبا ألمانيا والمجر في ملعب "آليانز آرينا" بمدينة ميونخ.


إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads