رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

شاهد .. كمساري قطار يحتجز راكبا وابنته بمنوف ويرفض تحصيل الغرامة من الركاب

الثلاثاء 13/يوليو/2021 - 05:57 م
الوسيلة
امال بدوى
شاهد .. كمساري قطار
أزمة جديدة بين الركاب وكمسارية السكة الحديد، وهذه المرة في محافظة المنوفية، حيث رفض الكمساري بقطار "القاهرة – طنطا" أن يحصل غرامة من ركاب القطار لشخص تخطى محطته، ولم يملك المال ليدفع غرامته، مما أدى إلى حالة من الغضب داخل القطار واضطر الركاب لتصوير هذا التصرف من السائق ليصل إلى الفريق كامل الوزير، وزير النقل.



الواقعة بدأت بمرور كمساري القطار لرؤية تذاكر الركاب، فاكتشف أن مواطن ونجلته انتهت تذكرتهما في منوف ولم ينزلا من القطار، فطالبه بغرامة ولكن الرجل لم يكن معه المال ليدفع الغرامة، وبسبب رفضه دفع الغرامة حدثت مشادة بينه وبين الكمساري، مما دفع أحد الركاب لضرب الرجل أمام ابنته.



حاول الركاب أن ينهوا الأزمة ويدفعوا الغرامة للرجل لكن كمساري القطار رفض أن يأخذ منهم قيمة الغرامة وظل محتجزا الرجل رافضا نزوله من القطار، وهو ما دفع نجلته الصغيرة إلى البكاء، وهو ما تسبب في حالة غضب بين ركاب هذه العربة من القطار.



الموقف دفع سيدة تستقل القطار أن تصور هذا المشهد بهاتفها، لتثبت الواقعة وتنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي لكي تصل إلى الفريق كامل الوزير، وزير النقل، ليقدر الموقف ويرى طريقة معاملة الكمساري للركاب وهل تطبيق للوائح كان أفضل أم الاستجابة للمواطنين وتحصيل الغرامة منهم؟.



السيدة التي صورت الفيديو هددت كمساري القطار بأنها سترسل هذا الفيديو إلى الفريق كامل الوزير، وزير النقل، ولكنه وقف ثابتا وقال لها: "أنا عاوزه يروح للوزير"، باعتبار أنه لم يخطئ ويطبق لوائح وقوانين الوزير لكمسارية السكة الحديد.



وسألت السيدة ركاب القطار الذين شاهدوا الواقعة، أكدوا أن الكمساري رفض أن يأخذ قيمة الغرامة ويترك الرجل وابنته ليذهبا، بينما قالت له سيدة مسنة تجلس بجوار باب القطار ورأت الواقعة: "كنت سيبه علشان بنته اللي بتعيط دي".



يذكر أن الفريق كامل الوزير، وزير النقل قام بالتنبيه أكثر من مرة على كمسارية السكة الحديد بمنع التهرب من دفع التذكرة وتحصيل الغرامات، وفي المقابل نظم دورات تدريبية وتأهيلية للعاملين في منظومة السكة الحديد على طريقة معاملة الجمهور بعد أكثر من واقعة حدث على إثرها خسائر في أرواح أو مشادات.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads