رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

إخلاء سبيل ماهينور المصري و آخرين في قضية التحريض على العنف

الأحد 18/يوليو/2021 - 08:07 م
الوسيلة
خالد كامل
إخلاء سبيل ماهينور
قررت الجهات المعنية إخلاء سبيل كلا من ماهينور المصري ، ومعتز شمس الدين وشهرته معتز ودنان، ومصطفي الأعصر، وذلك في اتهامهم بنشر أخبار كاذبة والتحريض على العنف.

وفي وقت سابق كانت النيابة العامة قد اخلت سبيل إسراء عبد الفتاح، والكاتب الصحفي جمال الجمل، وذلك في تهم ارتكاب جرائم مشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أهدافها، وتلقي تمويل بغرض إرهابي، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية، وتلقي تمويل والاشتراك في اتفاق جنائي، والتجمهر واستخدام حسابات خاصة على شبكة المعلومات الدولية؛ بهدف ارتكاب جريمة معاقب عليها في القانون بهدف الإخلال بالنظام العام.



وفي سياق متصل كانت قد قررت الدائرة الثالثة إرهاب، بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم طرة تجديد حبس الناشطة الحقوقية والمحامية "ماهينور المصري" والناشطة السياسية إسراء عبد الفتاح وأمل عبدالوهاب ورضوي محمد لمدة 45 يوما على ذمة التحقيقات، بتهمة التحريض على العنف ونشر أخبار كاذبة.

وصدر القرار برئاسة المستشار محمد كامل عبدالستار، وعضوية المستشارين محمود زيدان ومحمد نبيل، وسكرتارية أحمد صبحي عباس.



ووجهت النيابة للمتهمات مشاركة جماعة إرهابية فى تحقيق أغراضها، وتهم الانضمام لجماعة إرهابية، ونشر اخبار كاذبة ضد الدولة ومؤسساتها على مواقع التواصل الاجتماعى، والتحريض على العنف.

وتضم القضية رقم 488 لسنة 2019 عددا من السياسيين والحقوقيين والصحفيين، بينهم كمال خليل، والمحامية ماهينور المصري، والصحفي أحمد شاكر، والمصور الصحفي إسلام مصدق، والصحفية سولافة مجدي وزوجها المصور الصحفي حسام الصياد، والمحامي الحقوقي عمرو إمام، وأستاذ العلوم السياسية الدكتور حازم حسني، والدكتور حسن نافعة وآخرين.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads