رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

"حان وقت العمل للتحول الرقمي" ندوة لملتقى الاتحاد العربى للتنمية المستدامة والبيئة

الإثنين 26/يوليو/2021 - 04:47 م
الوسيلة
محمود محمد
 حان وقت العمل للتحول
أقيم، أمس الأحد، ملتقى الاتحاد العربى للتنمية المستدامة والبيئة، بالتعاون مع مركز التنمية الإدارية بالدقي، ورعاية إعلامية من مجلة نهر الأمل، عبر تقنية الإتصال المرئى عن بعد، وتحت شعار "حان وقت العمل للتحول الرقمي".
وشارك في فعاليات الملتقى أكثر من مائة مشارك وباحث وعالم فى هذا المجال في زخم علمي رائع.
هذا وقد رحب رئيس الندوة الدكتور أشرف عبد العزيز الأمين العام للاتحاد العربى للتنمية المستدامة والبيئة، في كلمته الافتتاحية بالحضور والمشاركين، وأعرب عن أمله أن تكون الندوة نقطة تحول هامة في الكثير من اللقاءات المستقبلية للاتحاد، والتي يعتمد فيها دائمًا على البحث في عقول العلماء والخبراء ليخرجوا أفضل ما لديهم من علم لتحقيق الارتقاء للشعوب العربية.


أدار الندوة وعقب عليها رئيس فرع الاتحاد بمحافظة الجيزة الدكتور خالد فاروق، وقد تحدث وحاضر بالندوة من الأساتذة والخبراء، وعلى رأسهم الدكتور فكري فؤاد الخبير في علوم التحول الرقمي، والأستاذ بالعديد من الجامعات العربية بمحاضرة ناقش فيها محاور التحول الرقمي وأسباب ظهوره وقيمته وكيفية إدارته.


كما شارك السفير أشرف عقل مساعد وزير الخارجية الأسبق ونائب رئيس الهيئة العلمية للاتحاد بمحاضرة تحت عنوان: التحول الرقمي .. تعريفه .. أهميته .. مصر أنموذجًا.


فيما شارك اللواء الدكتور محمد فوزي رئيس وحدة تطوير البرامج والمناهج بأكاديمية العلوم الشرطية بدولة الإمارات العربية المتحدة محاضرة بعنوان: رؤية في تحديات التحول الرقمي في التعليم بمؤسسات التعليم العالي.


بدوره قدّم الوزير اللواء طارق مهدي محافظ الإسكندرية الأسبق محاضرة استعرض فيها خبراته في تطبيق آليات التحول الرقمي إبان عمله كمحافظ لمدينتي الأسكندرية والبحر الأحمر، كما تناول الدكتور أحمد سمير فرج رئيس جهاز حماية المستهلك سابقًا وعضو لجنة الكوميسا لسياسات حماية المستهلك محاضرة عن التحول الرقمي وأهميته.


ومن المشاركات في الملتقى أيضًا الدكتورة إيناس صبحي استشاري التحول الرقمي والتعليم الإلكتروني بجامعة بدر، بمحاضرة عن حوكمة التحول الرقمي والاستثمار في التعليم، وكذلك الدكتور علاء متولي أستاذ المناهج بكلية التربية بجامعة بنها، والذي شارك بمحاضرة عن مفهوم التحول الرقمي وأهميته المعاصرة.


حضر الندوة العديد من الخبراء العرب والمهتمين بالفعالية من عدد من الدول العربية منها ليبيا والسعودية والإمارات والكويت والأردن وفلسطين والجزائر ولبنان والعراق.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads