رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

توقيع إتفاقية تعاون بين الأكاديمية العربية وجامعة سنترال لانكشاير بالمملكه المتحده

الأربعاء 28/يوليو/2021 - 12:08 ص
الوسيلة
توقيع إتفاقية تعاون


وقعت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى يوم الأثنين ٢٦ يوليو ٢٠٢١ إتفاقية تعاون مع جامعة سنترال لانكشاير بالمملكه المتحده (UCLAN-UK) بواسطه الفيديو كونفرانس. حيث وقع على الإتفاقية كلا من سعادة الأستاذ الدكتور إسماعيل الغفار اسماعيل فرج رئيس الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى
والبروفيسور جراهام بالدوين رئيس جامعة سنترال لانكشاير (UCLAN-UK).

تأتى إتفاقية التعاون بين كليه الهندسه بجامعة سنترال لانكشاير (UCLAN-UK) وكلية الهندسة والتكنولوجيا بفرع الأكاديمية العربية بمدينة العلمين الجديدة لمنح درجه مزدوجة في البكالوريوس في الهندسه. وتشمل الاتفاقيه علي التخصصات التالية: هندسة ميكانيكية ، هندسة صناعية ، هندسة طيران ، هندسة الكمبيوتر ، هندسة الإلكترونيات والاتصالات ، الهندسة الكهربائية والطاقه، والهندسة الإنشائية والهندسة الكيميائيه والبتروكيماويات.

حضر مراسم توقيع الإتفاقية عبر الفيديو كونفرانس سعادة السيد / أحمد أبو الغيط - أمين عام جامعة الدول العربية والسفير جيفرى آدامز سفير المملكة المتحدة البريطانية بجمهورية مصر العربية والسفير طارق عادل سفير جمهورية مصر العربية لدى المملكة المتحدة البريطانية،الدكتورة إليزابيث وايت مدير المجلس البريطاني بمصر. وحضر أيضا من جامعه يوكلان البروفسيور أين اليسن عميد كليات العلوم و التكنلوجيا و أ. ماريا مري عميده كليه الهندسه وأ. بول رو مدير الشراكات الدوليه و د أحمد حلمي انسي نائب عميد كليه الهندسه للمشروعات والشراكات.

اعرب معالي الأمين العام لجامعة الدول العربية السيد/ أحمد أبو الغيط عن سعادته بحضور مراسم توقيع الإتفاقية ، وقال : يسعدنى في مثل هذه المناسبة ان أتوجه بالتهنئة علي ذلك التعاون بين الأكاديمية و جامعة سنترال لانكشاير (UCLAN-UK) فى العديد من المجالات العلمية والبحثية.

واضاف أبو الغيط في كلمته : " تغمرني الثقة في أن مثل هذا التعاون من شأنه ان يعزز قدرات الأكاديمية العربية لخدمة شباب الوطن العربي مشيرا إلى أن الأكاديمية نموذج مشرق للعمل العربي المشترك قادر علي صنع المعجزات في شتى المجالات.

من جانبه، تقدم السفير البريطاني بالقاهرة جيفرى آدامز، بخالص الشكر على دعوته لحضور هذة الاتفاقية عبر الفيديو كونفرانس وقال " سعدت بحضور هذا الحدث الهام بحضور كوكبة متميزة من القامات مشيرًا إلى أن ذلك التعاون يساعد على تبادل الخبرات بين الجانبين.

وأكد ادامز على عمق العلاقات المصرية البريطانية ، وقال إنها أحرزت تقدما ملحوظا فى الفترة الماضية، لافتاً إلي تعاون البلدين بشكل وثيق فى مجالات التعليم .

وقال ادامز " نعمل على تعزيز روابطنا بشكل أكبر" مضيفاً ان التعاون فى مجال التعليم العالى من أهم مجالات التعاون بين بريطانيا ومصر مشيرا إلي انه شهد نقلة نوعية فى مجال التعليم العالى فى مصر.

من ناحيته قال السفير طارق عادل سفير جمهورية مصر العربية بالمملكة المتحدة "اود ان انتهز هذة الفرصة بأن أرحب بمعالى الامين العام السيد احمد ابو الغيط ، و الامين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام ذكى
واتقدم بالتهنئة للدكتور اسماعيل عبد الغفار والاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وجامعة سنترال لانكشاير (UCLAN-UK) على توقيع هذة الاتفاقية.

وأعرب معالى سفير مصر بالمملكه المتحده عن سعادته بتوقيع العديد من الاتفاقيات خلال العامين الماضيين بين الجامعات المصرية والإنجليزية حتى تتمكن الجامعات المصريه من التبادل العلمي والخبرات .

كما اعرب عن سعادته بتوقيع هذة الاتفاقية بين الاكاديمية العربية وجامعة سنترال لانكشاير UCLAN-UK والتى تؤكد على الاهتمام الذى يحظى به قطاع التعليم العالى فى مصر فى هذه الفترة وستعود بالنفع على الجانبين.

واعرب معالي الأستاذ الدكتور إسماعيل الغفار رئيس الاكاديمية عن سعادته البالغه بتوقيع هذه الاتفاقيه لأنها استكمال لمسيره نجاح مشتركه بين الأكاديمية العربية وجامعة يوكلان بدات منذ سبع سنوات وشملت العديد من أوجه التعاون المختلفه مثل التدريب الدولي والمنح الدوليه و التعاون مع الصناعه والإشراف المشترك علي درجه الدكتوراه و اليوم البرامج الدوليه كدرجه علميه دوليه تمنح شهاده من كل من الاكاديميه العربيه وجامعة يوكلان في نفس الوقت، كما وجه سعادته الشكر لجامعة يوكلان ممثله في رئيس الجامعه ود. أحمد حلمي انسي نائب عميد كليه الهندسه والمسؤل عن تفعيل التعاون بين الأكاديمية العربية وجامعة يوكلان وكذلك د ايمان مرسي مساعد رئيس الاكاديمية للتدريب الطلابي وجميع من عمل لإنجاح هذا المشروع.

كما وجه رئيس جامعه يوكلان البروفيسور جراهام بالدوين الشكر والتهنئه للدكتور اسماعيل عبد الغفار رئيس الاكاديمية واعضاء هيئه التدريس بالكاديميه. واعرب عن بالغ سعادته عن تحقيق الأكاديمية للمراكز الاولي في تقييم QS Stars لهذا العام وهذا أجاز كبير جدا. واعرب عن ثقته في أن هذا التعاون سيعود بالمزيد من التقدم علي الجامعتين ووجه الشكر للدكتور أحمد انسي والدكتور أحمد الصفطي والفريق المعاون من الجامعتين والذي عمل لمده ٣ سنوات لتنفيذ مشروع الدرجه العلميه المزدوجه في جميع تخصصات الهندسه بفرع الأكاديمية بمدينه العالمين الجديده.

وفي ذات السياق أفاد الدكتور أحمد حلمي أنسي ان تعاون جامعه يوكلان مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري هي قصه نجاح ممتده منذ عام ٢٠١٤ خطط لها ويتم تنفيذها علي مراحل لتحقيق رؤيه الدوله المصريه لأهداف التنميه المستدامة ٢٠٣٠ ومنها جوده التعليم من خلال تفعيل لشراكات حقيقه يلمسها الابناء و الآباء علي ارض الواقع اولا قبل أن يتم الإعلان عنها وان الفائز الحقيقي اليوم من هذا التعاون هم ابناؤنا ليس فقط لما سيحصلوا عليه من تعليم متقدم بمعامل ذات تقنيه عاليه توافق متطلبات سوق العمل تكلفت تقريبا مايزيد عن مليار جنيه مصري. ولكن ايضا من خلال تدريب دولي سنوي سوف يحصل عليه الطالب سنويا بانجلترا بجامعه يوكلان والشركات والمصانع وذلك منذ السنه الاولي وبخصم يصل إلي ٥٠% علي تكلفه البرامج لكون الطالب ملتحق بفرع الأكاديمية بهندسه العلمين الجديد و أحد طلاب جامعة يوكلان بمصر. كذلك امكانيه سفر الطالب ل
لدراسه ترم دراسي او سنه دراسيه بانجلترا بجامعه يوكلان بمصروفات دارسيه مكافئه لمصروفات الطالب الانجليزي وليس المصروفات الدوليه المرتفعه، بالاضافه للعديد من المنح الدراسيه الكامله بما يعادل ٥٠ مليون جنيه مصري لمراحل البكالوريوس والماجستير والدكتوراه للدراسه بانجلترا والمقدمه من جامعه يوكلان بالتعاون مع الاتحاد الاوروبي. واتوجه بالشكر الي زملائي في هذا النجاح، فريقي العمل من جامعتي يوكلان والاكاديمية العربيه وعلي رأسهم ا.د ايمان مرسي مساعد رئيس الاكاديمية و ا.د أحمد الصفطي عميد كليه الهندسه بفرع العالمين و ا.د محمد خضر ود. هادلي بروكس و د. علي هريدي والأستاذة المعاونون رؤساء الأقسام. شكرا لكم جميعا علي العمل بروح الفريق.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads