الوسيلة : 5 حيل لتجنب زيادة الوزن في فترة العزل المنزلي (طباعة)
5 حيل لتجنب زيادة الوزن في فترة العزل المنزلي
آخر تحديث: السبت 11/04/2020 08:32 م إسراء الشبكي
اتجه الكثير من الأشخاص إلى تفريغ شحنة القلق والتوتر في تناول الطعام، أثناء التزامهم في المنزل بفترة الحجر الصحي للوقاية من فيروس كورونا المستجد، فأصبحوا أكثر عرضة للسمنة وزيادة ملحوظة بالوزن، وإليك بعض الحيل التي يمكنك اتباعها لتجنب الإفراط في تناول الطعام وفقًا لموقع timesofindia.

طبق فارغ
ستشمل هذه الخدعة الأطباق والملاعق والشوك، احضر طبقا أحمر فارغا، فعندما ترى اللون الأحمر، يشير دماغك تلقائيًا إلى التوقف عن الطعام، فاستخدم أدوات المائدة الحمراء عندما تأكل الوجبات السريعة أو غير الصحية، من أجل الحفاظ على الوزن.

كوب ماء
خدعة الماء من الحيل التي يجب أن تتبعها باستمرار من أجل الحفاظ على الوزن المثالي، كل ما عليك فعله لهذا هو تناول كوب من الماء قبل تناول وجبتك، سيملأ الماء معدتك جزئيًا وسيساعدك على تناول كمية أقل من المعتاد.

الملابس الضيقة
تلعب ملابسك دورًا كبيرًا في تحديد ما إذا كنت ستأكل أكثر أم أقل، إذا كنت ترتدي ملابس ضيقة، فستأكل أقل تلقائيًا، بينما ستأكلك الملابس الفضفاضة أكثر من المعتاد. إذا كنت تريد أن تأكل أقل، تأكد من ارتداء الجينز الضيق أو السراويل، والتي ستمنعك من الإفراط في تناول الطعام.

اقرأ أيضًا:
ماذا يحدث للجسم عند تناول ملعقة من العسل الجبلي ؟
دراسة: المدخنون أكثر عرضة للإصابة بـ فيروس كورونا

فتح اليد
ما عليك سوى وضع يدك معًا من أجل بدء هذه الحيلة، الآن ضع طعامك في يديك المقعرة، يجب أن تكون الأطعمة الغنية بالبروتين، مثل البيض والعدس والفاصوليا مساوية تقريبًا لحجم راحة يدك. يجب أن تكون الكربوهيدرات، مثل الحبوب والخبز والبطاطس كافية لملء يديك المقربة، يجب أن تكون الخضراوات التي تتناولها مساوية لقبضتك، بينما يجب أن يقلد تناول الزبدة إبهامك، ستساعدك هذه الطريقة الممتعة للغاية في تناول الطعام الخاضع للرقابة على تناول الحجم المناسب فقط وفقًا لمتطلبات جسمك.

تناول الخضراوات
إذا أكملت وجبتك الكاملة ولا تزال تشعر بالجوع، فهذا هو الخيار الأفضل لاختيار الخضار، تجنب تناول الخبز وخذ حصة من الخضار بدلًا من ذلك، سيساعدك ذلك في تجنب الكربوهيدرات لأنه يمتلئ بالمعادن والمغذيات.