الوسيلة : تعليق قوي للكاتب الصحفي أحمد ناجى قمحة على مداخلة المناوي مع اديب (طباعة)
تعليق قوي للكاتب الصحفي أحمد ناجى قمحة على مداخلة المناوي مع اديب
آخر تحديث: السبت 18/04/2020 01:41 م محمود محمد

نشر الكاتب الصحفي أحمد ناجى قمحة، رئيس تحرير مجلة السياسة الدولية على صفحته الشخصية بموقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك تعليقه على مداخلة الأستاذ عبداللطيف المناوي المشرف على التحرير في #المصري_اليوم مع الأستاذ عمرو أديب في برنامج الحكاية
#للقراءة بهدووووووووووء عن #عمرو_وعبداللطيف
اليوم قبل الفجر بقليل تابعت مثل الكثيرين مداخلة الأستاذ عبداللطيف المناوي المشرف على التحرير في #المصري_اليوم مع الأستاذ عمرو أديب في برنامج الحكاية.. وكنت في قمة السعادة لعدة أسباب:
👇👇👇👇👇👇👇👇👇

١. أن #الحريصين على #الأمن_القومي لوطننا مصر قد #أوجعوا_وآلموا ولم يجعلوا النوم يعرف للقائمين على هذه الجريدة طريقًا
٢. أن #استهلال الأستاذ عمرو للفقرة كان #استهلالًا_ضعيفًا أحسسته #مكسوفًا فيما سيقول.. لا أدري لماذا أحسسته كالتلميذ الذي سقط في الامتحان ولا يجد مبررات منطقية يسوقها لوالده.. ويحاول أن يأتي بكلمة من هنا أو من هناك لتقديم الشخص الذي سيدافع عنه أمام والده.. وهو يعلم أن والده سيرفض ما سيطرح جملة وتفصيلًا.
٣. #محاولة_المزاح_والاستخفاف التي بدأت بها الفقرة.. وفرت لي مؤشرًا أننا سنخرج منها بمجموعة من الغنائم نصفها إلى جوار أخواتها من الاتهامات الموجهة للقائمين على المصري اليوم.. وهو ما كان وحصلنا على تصريحات بأن هؤلاء المتوترين المرتجفين الذين اندفعوا للرد كان عليهم التريث وفهم عمق ما يهدف اليه #هذا_النيوتن والا يوجهوا له سهام النقد قبل فهم منطقية أطروحته الرامية لتنمية سيناء.. إضافة إلى التأكيد على #وطنية لا يشق لها غبار متوفرة في تاريخ المصري اليوم.. ثم إعادة طرح مقال #حاكم_مستقل_لسيناء مع التأكيد على تأييد ما ورد فيه وأن التوقيت فقط هو من خان الكاتب
٤. أن #العطل_الفني كان ينبغي أن يكون المتغير الحاسم لوقف هذه الفقرة الكوميدية
👇👇👇👇👇👇👇👇👇

#أيًا_ما_كان_الأمر.. نحن #دولة_مؤسسات وسننتظر ما سيئول إليه التحقيق يوم الثلاثاء القادم #بمعرفة_المجلس_الأعلى_لتنظيم_الإعلام.. وعندها سيعرف الجميع حجمه الطبيعي.. وتبقى الضحكة لمن يستحقها وهو يزود عن الوطن في كل المجالات العسكرية والإعلامية والاقتصادية والسياسية والاجتماعية تحقيقًا لمفهوم #الأمن_القومي_الشامل.. ثقوا أن #سيناء_للرجالة وستظل
👇👇👇👇👇👇👇👇👇

#بيان
وكان #المجلس_الأعلى_لتنظيم_الإعلام قد قرر خلال فتح تحقيق فيما نشرته جريدة المصرى اليوم فى سلسلة مقالات بتوقيع " #نيوتن " حول سيناء .
وقرر المجلس إستدعاء الممثل القانونى للجريدة وكاتب المقالات في جلسة يوم الثلاثاء القادم .

وذلك للتحقيق فيما نشر بعدة مقالات على مدار 4 أيام متتالية وتحمل مطالبات بعزل سيناء عن مصر واختيار حاکم خاص بها وتدويلها وتحويلها إلى منطقة حرة عالمية غير خاضعة للقوانين المصرية ، وكان المجلس قد أمر بفتح تحقيق فيما نشر .

وكانت لجنة الشكاوى قد عقدت اجتماعا اليوم ناقشت خلاله تقارير لجنة الرصد التي أكدت أن المقالات المذكورة التي نشرت على الجريدة الورقية وعلى الموقع الإلكتروني الرسمي للجريدة تحمل مطالبات تخالف الدستور بعزل سيناء عن مصر وتعيين حاكم خاص بها وتهدد الأمن القومي المصري.
كما تضمنت المقالات إهانات بالغة للمخالفين لرأيه حيث وصف كاتب المقالات من يعارض مطالبه بأنهم "مرجفون" "كاذبون" يصدرون جعجعة بلا طحين حول أمور "الوطنية والسيادة والاستقلال".

#تحيا_مصر
#احنا_ما_بنخافش
٣٣