الوسيلة : كامل يطالب نقيب الصحفيين بالتدخل في أزمة قناة الغد العربي (طباعة)
كامل يطالب نقيب الصحفيين بالتدخل في أزمة قناة الغد العربي
آخر تحديث: السبت 18/04/2020 05:52 م ابتسام احمد


أعلن محمود كامل عضو مجلس نقابة الصحفيين أنه تلقى شكاوى من زملاء صحفيين نقابيين وغير نقابيين يعملون بقناة الغد العربي المملوكة للقيادي الفلسطيني محمد دحلان، تفيد بأن إدارة القناة اتخذت قرارا عنيفا اليوم بفصل أكثر من 80 موظفا بينهم صحفيون وعمال وموظفون دون سابق إنذار أو مبرر، بالإضافة لوقف كل البرامج المسجلة.

وقال كامل فى مذكرته ان القرار يعتبر المخالفة الأولى للتصريحات والتطمينات الصادرة عن رئيس الجمهورية التي حذر فيها القطاع الخاص بعدم المساس بالموظفين في ظل الأزمة الطاحنة قائلا: "يجب على القطاع الخاص الانتباه لهذا الأمر دون المساس بمرتبات الناس".

وناشد عضو المجلس ضياء راشون نقيب الصحفيين بالانتصار للقيم النقابية والتدخل لدى إدارة القناة لعودة جميع الزملاء الصحفيين المفصولين وعدم تركهم بلا مصدر رزق في مثل تلك الأزمة مطالبا الانتصار للقيم الإنسانية التي لا تنفصل عن القيم النقابية بالتدخل لدى إدارة القناة لعودة جميع الموظفين والعمال المفصولين.

واقترح كامل على نقيب الصحفيين تبني مبادرة في إطار حل الأزمة بتخفيض 20% من رواتب قيادات القناة لمدة ٣ أشهر لصالح توفير مرتبات لعودة جميع الصحفيين والعمال والموظفين المفصولين.