الوسيلة : محافظ القليوبية ونائب وزيرالتعليم يتفقدان سيرالعملية التعليمية (طباعة)
محافظ القليوبية ونائب وزيرالتعليم يتفقدان سيرالعملية التعليمية
آخر تحديث: الأحد 18/10/2020 09:26 م القليوبية: حسن عطية
محافظ القليوبية ونائب
تفقد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، والدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، اليوم الأحد، مدرسة الثانوية الميكانيكية العسكرية بمدينة بنها، وذلك لمتابعة سير العملية التعليمية والتأكد من انتظامها في بداية العام الدراسي الجديد، بحضور الدكتور سمير حماد نائب المحافظ، وطه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم، والعقيد وائل فرج المستشار العسكري للمحافظة، والمهندس علي عبد الستار رئيس مدينة بنها.

شهد المحافظ ونائب وزير التعليم طابور الصباح، وأداء تحية العلم وعزف السلام الوطني، مهنئًا الطلاب ببدء العام الدراسي الجديد.

وعقب ذلك تفقد المحافظ ونائب الوزير أعمال التدريب على المنصة التعليمية "أدمودو" بالمدرسة، وسير الدراسة بقسم الطاقة المتجددة، ثم توجها لمتابعة تسليم الكتب المدرسية بمدرستي ناصر الإعدادية، والإمام محمد عبده الابتدائية بمدينة بنها، ثم توجها عقب ذلك إلى المدرسة الثانوية للبنات بمدينة بنها لحضور الحصة الأولى مع الطالبات.

أكد المحافظ أن جميع مدارس المحافظة جاهزة للعام الدراسي الجديد وتم تحديد الأدوار والمهام لمجابهة فيروس كورونا المستجد بما يضمن سلامة العملية التعليمية، والانتهاء من تسليم الكتب الدراسية للإدارات التعليمية.

مشيرًا إلى أنه تم تشكيل فرق للتأكد من جاهزية المدارس من حيث موقف الكتب الدراسية، والصيانة، والنظافة، ودهان البوابات وتوحيدها بالعلم المصري، وتجهيز المعامل والفصول الدراسية والانتهاء من إعداد وكتابة الجداول وقوائم أسماء الطلاب، والتأكيد من تحقيق عام دراسي منضبط ومثمر وناجح.

كما أكد أهمية بناء وتنمية شخصية الإنسان المصري وغرس قيم المواطنة والانتماء والولاء والبذل والتضحية من أجل الوطن، والتأكيد على الثوابت الوطنية وحب مصر والعمل من أجلها لنخرج إلى المجتمع مواطنًا صالحًا نافعًا لنفسه ومجتمعه.

ومن جانبه، شدد نائب وزير التربية والتعليم خلال الجولة التي حضرها المهندس الصادق السيد مدير عام التعليم الفني بالقليوبية، على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية بداخل المدرسة والاستفادة من الأساليب الحديثة للتعليم والتحلي بالنظام والمثابرة، موجهًا الشكر لقيادات التعليم بالقليوبية والتعليم الفني على مجهوداتهم في الارتقاء بالمنظومة التعليمية.

من جهته أكد طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه تم وصول وتسليم الكتب الدراسية لجميع المراحل إلى الإدارات التعليمية ولا يوجد عجز في الكتب الدراسية، وأن جميع المدارس تتبع الإجراءات الاحترازية والوقائية بشدة وصارمة حفاظًا على سلامة وصحة الطلاب والعاملين والمعلمين داخل المدارس والقطاعات التعليمية المختلفة، حيث تتم أعمال التطهير والتعقيم بشكل يومي ودوري، وتطبيق التباعد الاجتماعي واستخدام الكمامات، بالإضافة إلى التهوية الجيدة ورفع الوعي ورصد المرض واكتشاف أي حالات بشكل مبكر بالتنسيق مع الأجهزة المعنية.

تجدر الإشارة إلى أنه سيتم إطلاق أول قناة للتعليم الفني يوم الثلاثاء المقبل لتكون أحد مصادر التعلم بالتعليم الفني، إلى جانب التفاعل والمناقشات التي تتم داخل المدرسة، وكذا تفعيل المنصات التعليمية بالمدارس.